-❤️-
U3F1ZWV6ZTM1NzY5ODgxOTVfQWN0aXZhdGlvbjQwNTIyMzQ0NTY3
recent
عنوان إخباري

لماذا تستخدم GPU بدلا من CPU في عمليات التعدين؟

في عمليات التعدين، يتم استخدام وحدة معالجة الرسوميات (GPU) بشكل شائع، وذلك لأن العمليات المتعلقة بالتعدين تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة معالجة الرسوميات، وهي عملية حسابية معقدة وصعبة جدا تشمل العملية توليد هاش (Hash) للبلوك الجديد باستخدام قوة حسابية عالية.
لماذا تستخدم GPU بدلا من CPU؟

1. معالجة موازية :

وحدة GPU تتميز بالقدرة على معالجة العديد من المهام في نفس الوقت بفضل تصميمها للمعالجة الموازية. وهذا يجعلها فعالة في تنفيذ العمليات المتعددة المتزامنة التي تتطلبها عمليات التعدين. في حين أن وحدات المعالجة المركزية (CPUs) تعتمد بشكل أساسي على المعالجة التسلسلية وتعتبر غير فعالة في مجال معالجة العديد من المهام في وقت واحد.

2. أداء عالي في عمليات الهاش :

عمليات التعدين تتضمن تكرار الحسابات باستمرار، وهو نوع من العمليات التي تفضلها GPU بسبب قوتها في معالجة الرسوميات. عمليات تكوين الهاش (Hash) تتم بشكل أسرع باستخدام GPU، حيث يمكن للعديد من وحدات المعالجة في الـ GPU القيام بعمليات الهاش بشكل متزامن، مما يسرع عملية التعدين.

- ملاحظة : في بعض العمليات، تستخدم وحدات المعالجة المركزية (CPU) متخصصة أو حتى دوائر متكاملة مخصصة (ASIC). ومع أن ASIC يمكن أن تكون فعّالة للغاية في بعض الحالات، إلا أنها غالبًا ما تكون مكلفة وأقل مرونة مقارنةً بـ GPU التي يمكن استخدامها في مجالات أخرى بعيدا عن التعدين.
الاسمبريد إلكترونيرسالة