-❤️-
U3F1ZWV6ZTM1NzY5ODgxOTVfQWN0aXZhdGlvbjQwNTIyMzQ0NTY3
recent
عنوان إخباري

لماذا نحتاج شهادة SSL؟

تحتاج المواقع الإلكترونية إما إلى شهادة SSL أو شهادة TLS لضمان أمان الموقع. شهادة SSL هي ما تحافظ على أمان موقع الويب الخاص بك. كما أنها توفر تشفيراً شاملاً بين الخادم والعميل لتساعد على حماية بيانات المستخدمين.

لا تعتبر شهادات SSL المجانية متشابهة. يتم تضمين بعض الشهادات كميزة لخدمة استضافة الويب أو شبكة توصيل المحتوى (CDN) على سبيل المثال.

وغالباً ما يتم تجديدها بشكل تلقائي طالما أنك تستمر في الدفع مقابل الخدمة. في هذه الحالات, يمكنك البقاء بعيداً تماماً عن شهادة SSL الخاصة بك, كما يكون لديك فريق خدمة عملاء تحت تصرفك لمساعدتك في إدارة أي مشكلات أمنية قد تنشأ مع موقع الويب الخاص بك.

ومع ذلك, يوجد هناك شهادات SSL مجانية أخرى تتطلب منك المزيد من الصيانة العملية. إذا كان مضيف الويب الخاص بك لا يوفر شهادة SSL مع اشتراك الخدمة الخاص بك, فقد تحتاج إلى الحصول على شهادة مجانية من جهة خارجية.

بعض شهادات SSL المجانية التابعة لجهات خارجية غير محدودة وقابلة للتجديد كل 90 يوماً, بينما قد يحد مقدمو الخدمة الآخرون من عدد شهادات الـ 90 يوماً التي يمكنك الحصول عليها لنفس الموقع الإلكتروني قبل أن تضطر إلى دفع رسوم للشهادة.

  1. شهادة SSL المدفوعة والمجانية.

عندما يتعلق الأمر بالحصول على شهادة SSL لموقع WordPress الخاص بك, فمن المهم فهم الاختلافات بين شهادات SSL المجانية والمدفوعة.

على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك موقعاً شخصياً صغيراً لن يخزن بيانات المستخدمين الحساسة أو معلومات معاملات الدفع, فقد تكون شهادة SSL المجانية من الخيارات الجيدة بالنسبة لك

من ناحية أخرى, إذا كنت تنشئ موقعاً تجارياً أكبر حجماً, فسترغب على الأرجح في الدفع مقابل الحصول على شهادة SSL مع المزيد من ميزات الأمان التي تتضمن خدمة دعم العملاء وحماية بياناتهم وطرف الدفع المخزنة على موقعك.

يعتبر الحصول على شهادة SSL وتثبيتها من الأمور الضرورية فقط إذا كان مضيف موقع الويب الخاص بك لا يوفر شهادة أمان للموقع مع خطة اشتراكك. حيث أن العديد من مضيفي مواقع الويب وشبكات CDN الشهيرة تقدم لك شهادات SSL مجانية كجزء من حزمة الاستضافة التي قمت بشرائها.

في هذه الحالة، قد لا تحتاج بالضرورة إلى شهادة SSL إضافية مدفوعة ما لم يكن عملك الخاص ملزماً بشكل قانوني بالامتثال لقوانين الخصوصية المحددة مثل HIPAA. وبالاعتماد على مستوى الأمان الذي يحتاجه موقع الويب الخاص بك, ستحتاج إلى البحث والتركييز على المميزات المتاحة من مختلف مزودي شهادات SSL قبل تحديد مزود الشهادة الأفضل بالنسبة لموقعك الإلكتروني.
الاسمبريد إلكترونيرسالة