-❤️-
U3F1ZWV6ZTM1NzY5ODgxOTVfQWN0aXZhdGlvbjQwNTIyMzQ0NTY3
recent
عنوان إخباري

مراقبة صحة بطارية الكمبيوتر المحمول بدون برامج

تعد بطارية الكمبيوتر المحمول جزءا أساسيا من الأجهزة ، ومع ذلك فإننا غالبا ما نكون أقل اطلاعا على صحتها. لن يمنحك الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows معلومات كافية أيضا. على السطح ، يعرض فقط مؤشر بطارية صغير مع الوقت المتبقي والنسبة المئوية.


بمرور الوقت، ستلاحظ بعض أخطاء البطارية تتسلل إليها. تتوقف البطارية عن الاحتفاظ بشحنتها. يظهر مؤشر مستوى الشحن قراءات متقلبة. ومن الشائع أيضا تقدير التفريغ المعيب. ولكن هناك حلول.


لماذا يجب عليك مراقبة صحة بطارية الكمبيوتر المحمول


البطارية هي جهاز كيميائي محمول بموارد محدودة. بطبيعتها، تحتوي البطارية على استجابات جهد معقدة لحمل الخلية ودرجة حرارتها وعمرها. تؤثر سلامة البطارية على أداء الجهاز ووقت التشغيل.

يجب عليك مراقبة حالة بطارية الكمبيوتر المحمول للأسباب التالية : ستحصل على نقطة انطلاق لسير عمل إدارة الطاقة في ظل أحمال عمل وبيئات مختلفة.

تتغير سعة البطارية بمرور الوقت. نتيجة لذلك سيعرض لك مؤشر الشحن قراءات غير متناسقة. عندما يحدث هذا، ستعرف متى تقوم بمعايرة البطارية.

الاستخدام غير الصحيح للبطارية يمكن أن يقلل من عمرها. عند بدء مراقبة حالة بطارية الكمبيوتر المحمول، يمكنك اتخاذ خطوات تصحيحية لزيادة طول العمر. ويمكن أن يساعد في منع حدوث مشكلات أخرى ، مثل عدم شحن الكمبيوتر المحمول عند توصيله.

عندما تصاب البطارية بخلل أو مشكلات أخرى في النظام، قد تظهر لك رسالة الخطأ "لم يتم اكتشاف البطارية" على Windows. ولحل المشكلة يجب إجراء دورة طاقة كاملة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

1. تقرير بطارية Powercfg



الــ powercfg هي أداة مخفية على ويندوز يمكنك استخدامها لإنشاء تقرير دقيق عن سجل البطارية. يتضمن معلومات حول أداء البطارية وتتيح لك مراقبة الانخفاض في سعة البطارية الذي يحدث حتما بعد مرور الوقت.

لإنشاء تقرير البطارية، اضغط على مفتاح Windows + X وحدد موجه الأوامر. ثم اكتب في powercfg / batteryreport. بعدها يحفظ هذا الأمر تقرير البطارية بتنسيق HTML في المسار التالي.


C:\Users\Your_Username\battery-report.html

افتح الملف في متصفحك وتحقق من المعلمات التالية : 


1- الفرق بين سعة التصميم وسعة الشحن الكاملة، مع تآكل البطاريات بمرور الوقت ستكون سعة الشحن الكاملة أقل من سعة التصميم.

2-
تحقق أيضا من الرسم البياني لاستخدام البطارية.

3- قارن عمر البطارية من وقت شراء الكمبيوتر المحمول وشاهد اتجاهات سعة الشحن الكاملة فيما يتعلق بسعة التصميم.

4- تحقق من استخدام البطارية ومدتها. والوقت الذي يعمل فيه الكمبيوتر على البطارية أو توصيله بمأخذ الطاقة.



باستخدام هذا النوع من اختبار عمر بطارية الكمبيوتر المحمول، يمكنك تحديد المشكلات التي تؤثر على عمر البطارية. إذا أظهر التقرير اختلافات جذرية، فقد ترغب في الحصول على بطارية جديدة.

من أجل إطالة عمر البطارية


مراقبة صحة بطارية جهازك ليست مهمة بسيطة. هناك الكثير من المتغيرات والعوامل التي يجب مراعاتها. باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك مراقبة صحة البطارية واتخاذ تدابير تصحيحية لإطالة عمرها.

في الوقت نفسه، يجب عليك أيضا توسيع معرفتك من خلال فهم التكنولوجيا التي تدخل في البطارية. لمعرفة المزيد











الاسمبريد إلكترونيرسالة