-❤️-
U3F1ZWV6ZTM1NzY5ODgxOTVfQWN0aXZhdGlvbjQwNTIyMzQ0NTY3
recent
عنوان إخباري

اعتقال هاكرز منتسبين لمجموعة الفدية REvil

أعلنت وزارة العدل الأمريكية القبض على هاكر أوكراني يدعى "ياروسلاف فاسينسكي" عند دخوله لبولندا ، وفي الوقت نفسه أعلنت الشرطة الأوروبية "اليوروبول" عن اعتقال شخصين أخرين في رومانيا يشتبه في انتمائهم لمجموعة الفدية REvil.

وأضافت اليوروبول بالتنسيق مع الانتربول عن اعتقال خمسة أشخاص آخرين في دول أخرى منها الكويت وكوريا الجنوبية في الأيام السابقة ، بتهم الانتساب لمجموعة الهاكرز الأشهر والأخطر منذ ظهورها عام 2019.

هذا ويشار إلى أن جميع الهاكرز المعتقلين هم وسطاء منتمين لنشر برمجية الفدية REvil مقابل نسبة من الأرباح حيث توكل لهم عملية اختراق شبكات شركات كبرى ، والحصول على وصول للشبكة الداخلية ليتم بعدها سحب الملفات المهمة ، ثم يتم نشر وتشغيل برنامج التشفير ويتولى المطورون تحديد سعر الفدية والتفاوض مع الضحايا.

ويبقى قادة المجموعة الروسية REvil المطورين والمشغلين للبرمجية لحد الساعة أحرار طلقاء ، واستولت وزارة العدل الأمريكية على أصول بقيمة 6.1 مليون دولار من بورصة تداول العملات المشفرة FTX ، مملوكة للمواطن الروسي يفغيني بوليانين ، الذي تم اتهامه أيضًا بالعمل مع REvil.

وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الإثنين مكافأةً قيمتها مليون دولار لمَن يدلي بمعلومات تؤدى الى تحديد هوية أو اعتقال قادة مجموعة REvil أو أي شخص متورط في هجمات تستخدم البرنامج.

ويتهم قراصنة REvil بشن حوالي 7 آلاف هجوم ضد الشركات والمنظمات معظمها ضد أمريكا وأوربا الغربية ، حصلوا منها على أكثر من 200 مليون دولار كفدية لحد الآن ، هذا وقد يختفي قادة المجموعة لبعض الوقت ثم القيام بتجنيد هاكرز جدد والعودة بشراسة وقوة أكبر بعد مدة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة