-❤️-
U3F1ZWV6ZTM1NzY5ODgxOTVfQWN0aXZhdGlvbjQwNTIyMzQ0NTY3
recent
عنوان إخباري

اليوروبول يعتقل 12 فردًا لهم صلة بأكثر من 1800 هجوم فدية

أعلن اليوروبول عن اعتقال 12 فردًا يُعتقد أنهم على صلة بهجمات برامج الفدية ضد 1800 ضحية في 71 دولة. وفقًا لتقرير تطبيق القانون، قام الممثلون بنشر سلالات برامج الفدية مثل LockerGoga و MegaCortex و Dharma، بالإضافة إلى البرامج الضارة مثل Trickbot وأدوات ما بعد الاستغلال مثل Cobalt Strike.


ظهرت LockerGoga لأول مرة في يناير 2019 ، عندما ضربت شركة Altran Technologies، استشاري الهندسة والبحث والتطوير الفرنسي ، وهي جزء من مجموعة Capgemini.

بلغت عدوى LockerGoga و MegaCortex ذروتها خلال ذلك العام، مع تقرير من المركز الوطني للأمن الإلكتروني (NCSC) في هولندا نسب 1800 إصابة إلى Ryuk والسلالتين.

وأبرز قضية مرتبطة بالمشتبه بهم هي هجوم عام 2019 على شركة نورسك هيدرو ، الشركة النرويجية العملاقة لإنتاج الألمنيوم ، مما تسبب في اضطراب شديد وطويل في عمليات الشركة.

نشرت الشرطة النرويجية اليوم إعلانًا ذا صلة قائلة إنها لم تتوقف أبدًا عن البحث عن الجهات التي تشكل تهديدًا، والعمل مع نظرائها الأجانب لإسقاطهم.

تمت الاعتقالات في أوكرانيا وسويسرا في 26 أكتوبر 2021، ونتيجة للمداهمات المتزامنة، صادرت الشرطة خمس سيارات فاخرة وأجهزة إلكترونية، و 52 ألف دولار نقدًا.

كما يوضح يوروبول، يُعتبر الأشخاص الموقوفون أهدافًا عالية القيمة، بمعنى أنه يُعتقد أنهم قادوا العديد من حالات برامج الفدية عالية المستوى.

على هذا النحو، فإن فحص الطب الشرعي والاستجوابات التي تلي الإجراء ستكون واسعة النطاق وقد تؤدي على الأرجح إلى ظهور خيوط تحقيق جديدة.


منظمة جرائم إلكترونية عالية التنظيم

قام مجرمو الإنترنت بأدوار متخصصة في منظمة إجرامية عالية التنظيم ، حيث يكون كل شخص مسؤولاً عن جوانب تشغيلية متميزة. وشارك البعض في اختراق الشبكة، والبعض الآخر في هجمات القوة الغاشمة، بينما أجرى البعض الآخر حقن SQL أو تعامل مع عمليات تصيد بيانات الاعتماد.

في مرحلة ما بعد الإصابة، تم نقل أدوارهم إلى مجال جديد، مع قيام الجهات الفاعلة بنشر البرامج الضارة واستطلاع الشبكة وأدوات الحركة الجانبية، وسرقة البيانات بعناية مع عدم اكتشافها.

في النهاية، قام القراصنة بتشفير الأنظمة المخترقة وتركوا مذكرات فدية تطالب الضحايا بدفع مبالغ باهظة من المال في Bitcoin مقابل مفاتيح فك التشفير.

يُعتقد أن بعض الأفراد الذين تم القبض عليهم الآن مسؤولون عن عملية غسيل الأموال، وذلك باستخدام خدمات خلط Bitcoin لإخفاء تتبع الأموال.

تعد هذه العملية نجاحًا هائلاً في تطبيق القانون ، وقد تم تحقيقه بفضل أكثر من 50 محققًا من سبع إدارات شرطة أوروبية وستة متخصصين في يوروبول وأعضاء من مكتب التحقيقات الفدرالي والخدمة السرية الأمريكية.


الاسمبريد إلكترونيرسالة