-❤️-
U3F1ZWV6ZTM1NzY5ODgxOTVfQWN0aXZhdGlvbjQwNTIyMzQ0NTY3
recent
عنوان إخباري

هاتف شركة " Purism Librem 5 " Purism بنظام تشغيل لينكس صديقة للخصوصية

تقوم شركة Purism بإنتاج أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة كمبيوتر تعتمد على نظام التشغيل لينكس صديقة للخصوصية منذ عام 2014، يعتبر Purism Librem 5 أول هاتف ذكي للشركة، تم إطلاق الجهاز كمشروع مُمول من قبل الجماهير في عام 2017، مع شحن الدفعة الأولى من الهاتف في أواخر عام 2019.


يعمل الهاتف بنظام Pure OS مفتوح المصدر ونتيجة لذلك لا يوجد وصول إلى متجر جوجل بلاي أو متاجر التطبيقات الرئيسية الأخرى، متصفح الويب الافتراضي Pure Browser هو نسخة معدلة من فايرفوكس برفقة مُحرك بحث يحترم الخصوصية ويحتوي على الكثير من المزايا DuckDuckGo.


يُمكنك الهاتف من تعطيل الكاميرا والميكروفون وإزالة الطاقة من محولات الواي فاي والبلوتوث وإغلاق جميع اتصالات الشبكة بما في ذلك GPS، ويأتي مع بطارية قابلة للإزالة بسعة 3500 مللي أمبير، وكاميرا أساسية 13 ميجا بيكسل وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت قابلة للتوسيع حتى 2 تيرابايت عبر بطاقة ذاكرة MicroSD.

التزمت الشركة بالتحديثات المستمرة لهاتف Librem 5، وهذا يتعارض تمامًا مع جوجل وآبل اللذين يدعمان عادةً الهاتف لمدة عامين أو ثلاثة أعوام فقط، يشحن الهاتف عبر USB-C ويدعم اتصال بلوثوت اللاسلكي، إذن فهو من أفضل الهواتف التي تحترم الخصوصية.

الموقع : Purism
الاسمبريد إلكترونيرسالة